نجاح عملية نوعية بزراعة منظم في قلب طفلة بمركز الأمير سلطان بالقصيم

حقق مركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب بالقصيم ممثلاً بقسم كهربائية القلب ، قفزة طبية نوعية وذلك بإعتماد تقنية زراعة منظم قلب عن طريق تحفيز موصلات القلب، حيث تم زراعة جهاز محفز لتوصيلات القلب لطفلة بعمر 14 عاما  كانت تعاني من انفصال موصلات كهرباء القلب منذ الولادة، مما أدى لتباطؤ شديد في النبض، والذي أثر على ممارسة حياتها اليومية بشكل طبيعي.

 وقام الفريق الطبي بإجراء العملية التي إستغرقت قرابة الساعة والنصف ، وتكللت ولله الحمد بالنجاح ، وبعد الإطمئنان على حالة الطفلة تم خروجها من المركز وهي بصحة جيدة كع إختفاء الأعراض السابقة قبل العملية مثل تباطؤ النبض وغيره ، وعادت إلى مزاولة حياتها الطبيعية.

وقالت إدارة مركز الأمير سلطان للقلب بأن الطاقم الطبي يتوقع أن يقلل استخدام هذه التقنية من حالات قصور القلب الناتج من إستخدام التقنية القديمة و التي تعتمد على التحفيز البطيني ، إضافة الى تقليل زراعة الأجهزة ثلاثية الاسلاك , حيث تعتبر هذه التقنية أحدث ماتوصل إليه الطب الحديث وتوجد في مراكز محدودة حول العالم.

كما يسعى المركز دائماً للحصول على أحدث التطورات الطبية الحديثة لتقديم الخدمة لكل مستفيد بجودة عالية ، تماشياً مع رؤية المملكة 2030