
كشفت إحصائية مستشفى إرادة والصحة النفسية لإدارة تجربة المريض لعام 2021م عن معالجة 375 بلاغ من خلال خدمة الاتصال التفاعلي ٩٣٧ دون تسجيل بلاغات معلقة ، وذلك بنسبة انخفاض (٥٠٪) عن البلاغات المسجلة لعام 2020م ، و إعداد ١٢ تقرير تفصيلي للجولات الميدانية والاشرافية ومتابعتها مع الأقسام المعنية. كما تم عقد ٤ جلسات للمجلس الأستشاري وأسرهم ومتابعة التوصيات ومتابعةتطبيق معايير برنامج برنامج( نطاقات ) ، كما لقسم تجربة المريض تنسيق مع اللجنة الوطنية لمرضى الزهايمر واستلام وتسليم كسوة الشتاء، .
كما فعل مبادرة مشكور وتهدف المبادرة إلى تحفيز مقدمي الخدمة ورفع مستوى الاداء وبث روح التنافس لوصول الى رضى المريض وتعزيزالولاء والانتماء من خلال رفع مستوى الرضى لدى الموظفين
تجد الإشارة ان تلك الجهود بذلت في مسعى لتوفير رعاية صحية نفسية متكاملة محورها المريض وتكون ذات قيمة للمريض وعائلته و ترتكز على احترام خصوصيته و إشراكه في الخطة العلاجية وتمكينه من خلال تزوده بالمعلومات اللازمة أتخاذ القرارت المناسبة و سهول الوصول للخدمات والأخذ بعين الأعتبار تفضيلات المريض وتوفير بيئة آمنة ومحفزة للشفاء بإذن الله تعالى