مستشفى الملك سعود يقيم محاضرة بعنوان( تنبيهات سلامة المرضى)

أقيمت اليوم إقامة محاضرة بعنوان( تنبيهات سلامة المرضى)، بقاعة التدريب الرئيسة في مستشفى الملك سعود بعنيزة  ، قدمتها إدارة الجودة وسلامة المرضى بمشاركة من إدارة الصيانة الطبية.،و استهدفت جميع الممارسين الصحيين، و منسقي الجودة في مختلف أقسام المستشفى، بحضور عدد من مدراء المستشفى بالإضافة إلى طواقم من الأطباء و التمريض و التقنيين الفنيين.
وهدفت المحاضرة إلى التعريف بتنبيهات كل من  وزارة الصحة السعودية و الهيئة العامة للغذاء و الدواء المتعلقة بسلامة المرضى و الواردة خلال الشهر المنصرم، و عددها  2 إحداهما تتعلق بمقياس تدفق الأكسجين، و الأخرى بخصوص الكانيولا الوريدية.
وتم في المحاضرة تقيدم شرح تفصيلي من قبل إدارة المخاطر السريرية لمقاييس تدفق الأكسجين الموجودة بالمستشفى و التوضيح بأنه تم تكوين لجنة مختصة لمراجعة جميع مقاييس الأكسجين بالمنشأة، و التأكد من خلو المستشفى من مقاييس الأكسجين الوارد بخصوصها التنبيه.
كما تم شرح تفصيلي للتنبيه الثاني الخاص بالكانيولا الوريدية، عبر توضيح ماهيته، و شرح الطريقة المثلى لاستخدام الكانيولا الوريدية بناء على موجهات المصنع لتلافي أي مضاعفات، و كيفية التصرف في حال وقوعها، حيث يأتي هذا البرنامج التدريبي ضمن جهود المستشفى الجادة في التعامل من تنبيهات سلامة المرضى.