مستشفى البكيرية يمكّن مريضة من المشي بعد كسر بليغ في ساقها

أسهم تدخل جراحي وبرنامج علاج طبيعي تأهيلي في مستشفى البكيرية العام بتمكين امرأة مصابة من المشي بعد تعرض عظام ساقها لكسر بليغ بسبب حادث سير.

وقال تجمع القصيم الصحي أن مواطنة في العقد الخامس من عمرها أُسعفت إلى طوارئ المستشفى بعد تعرضها لحادث أسفر عن التسبب لها كسر مفتوح أسفل عظام الساق، مع بروز جزئي للعظم المكسور إلى خارج جلد القدم.

وأفاد التجمع أنه تم إجراء الإسعافات الأولية للمصابة ومباشرة عمل غسيل وتعقيم للكسر، قبل أن يبدأ الفريق الطبي بالتداخل الجراحي اللازم والذي كان مرحلتين على مرحلتين تضمنت المرحلة الأولى منه وضع جهاز مثبت خارجي والانتظار حتى التئام الجروح لمدة ثلاثة أسابيع، وتم في المرحلة الثانية تثبيت كسر الكاحل بشريحة ومسامير طبية خاصة.

وبيّن تجمع القصيم أن المصابة أدخلت بعد الجراحة الثانية بشهرين في برنامج التأهيل والعلاج الطبيعي، مؤكداً أن المرأة وبعد مضى ستة أشهر على العملية الجراحية والتأهيل استعادت عافيتها الكاملة وأصبحت تستطيع المشي على قدميها دون الحاجة لعكازات أو مساعده من أحد، مع مجال حركة جيد لمفصل الكاحل.

يذكر أن عدد العمليات التي أجراها قسم جراحة العظام بالمستشفى حتى نهاية الربع الثالث من العام الحالي 2022م بلغت أكثر من ١٥٠ عملية جراحية.