مستشفى إرادة و الصحة النفسية يدشن فعاليات اليوم العالمي لغسيل اليدين

أقام تجمع القصيم الصحي ممثلاً بمستشفى إرادة والصحة النفسية اليوم العالمي لطهارة اليدين، وذلك عبر معرض توعوي بمدخل العيادات الخارجية بالمستشفى.

حيث تضمنت الفعالية على معرض توعوي كما اشتملت على عدد من المطبوعات عن الطريقة الصحيحة لغسل اليدين، إلى جانب توزيعات لمعقم الأيدي على المراجعين وزوار المعرض مع شرح الطريقة الصحيحة لغسيل الأيدي وإبراز أهمية ذلك في الوقاية من الأمراض وتعزيز الصحة العامة للفرد والمجتمع.

حيث بين مدير قسم مكافحة العدوى بالمستشفى الدكتور حسين معرباني أن هذه الفعالية تستهدف المرضى والمراجعين بالمستشفى بهدف زيادة ثقافتهم الصحية حول غسيل الأيدي إضافة إلى الممارسين الصحيين بالمستشفى والتي بدورها تنعكس على الخدمات الصحية وفي مكافحة الأمراض كما أن تشجيع غسيل الأيدي يرفع مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع بأهمية غسيل الأيدي على الصحة العامة .

من جهته قال مدير المستشفى: ” نحن حريصون على تفعيل اليوم العالمي لنظافة الأيدي لأهمية نظافة اليدين في الحفاظ على سلامة الجميع باتباع الطرق الصحيحة لغسيل الأيدي والمحافظة على النظافة مقدما شكره وتقديره للجميع لتفعيل هذا اليوم متمنيا للجميع التوفيق.