مستشفى إرادة والصحة النفسية يقيم تجربة فرضية

أقام مستشفى إرادة والصحة النفسية بالقصيم فرضية للشفرة الحمراء (تدخل ذاتي) بمبنى السكن الداخلي تحت إشراف إدارة الدفاع المدني بالقصيم، وبمشاركة كافة الأقسام المعنية بالمستشفى . مع التدريب المسبق للجميع من قبل الدفاع المدني على تطبيق الإجراءات الاحترازية .

تظمنت الفرضية اكتشاف دخان صادر مـن أحد المطابخ داخل أحد الشقق بالسكن الداخلي في المستشفى وإعلان حالة الشفرة الحمراء و تطبيق إجراءات race & pass و محاولة السيطرة على الحريق من قبل طاقم التمريض و فريق الأمن والسلامة ، وعلى الفور تم إبلاغ الدفاع المدني من قبل غرفة البلاغات في المستشفى وتم إخلاء عدد 19 شخصا إلى نقطة التجمع ومنطقة الفرز الأولية .

وتظمنت الخطة تفعيل مركز القيادة وحسب الهيكل التنظيمي المعتمد لمثل هذه التجارب
وذكر المستشفى أن هذه الفرضية أتت بطلب من إدارة الدفاع المدني لتفعيل مثل هذه المناشط والتأكيد على جاهزية المنشئات للتعامل مع الأحداث المشابهة لاقدر الله وتم عقد اجتماع بفريق القيادة بالمستشفى للوقوف على أعماله ومدى نجاحه وتطبيقه لمعايير قيادة الاحداث وتبادل الخبرات والملاحظات .

وفي الختام شكر قائد الحدث جميع المشاركين من المستشفى ومن مشرفي القطاعات الأخرى التي تدل على ماتوليه هذه القطاعات لمنسوبيها من إهتمام بالجانب التطبيقي العملي لمثل هذه التجارب التي تحاكي الواقع لاقدر الله وسرعة الاستجابة واتخاذ القرار .