تهدف إلى زيادة الوعي وتعزيز برامج المسؤولية المجتمعية.. تجمع القصيم الصحي والجمعية السعودية لمرضى الكبد “كبدك” يوقعان اتفاقية تعاون مشترك

وقع تجمع القصيم الصحي والجمعية السعودية الخيرية لمرضى الكبد” كبدك ” صباح يوم أمس الثلاثاء اتفاقية تعاون مشترك، وذلك في إطار تعزيز أهداف وبرامج المشاركة المجتمعية وما لها من أهمية ودور فعّال في خدمة المجتمع، إضافة إلى خلف بيئة جاذبة للأعمال الخيرية الملموسة على أرض الواقع تؤدي إلى زيادة نوعية ومستوى العطاء الخيري بما ينعكس على ورفع كفاءة وجودة الحياة للمستفيدين من الخدمات الصحية، تحقيقاً لمستهدفات رؤية السعودية 2030 في بناء مستقبل زاهر ومجتمع حيوي وتنمية مستدامة.

وذكر تجمع القصيم الصحي أن اتفاقية التعاون تهدف إلى دعم جوانب نشر الوعي الاجتماعي وطرق الوقاية من أمراض الكبد والمساهمة في تقديم برامج تثقيفية وخدمية وتدريبية مكثفة للفئات المستفيدة، بالإضافة إلى وضع استراتيجية لتحقيق التوازن على أفضل وجه من الشراكة عن طريق تحفيز العمل التطوعي وتشجيع الكيانات الخيرية على المشاركة في تنفيذ المبادرات الخاصة بهذا الفئة من المرضى.

وأضاف التجمع أن الاتفاقية تهدف كذلك إلى المشاركة النوعية في المهرجانات والفعاليات والمؤتمرات والأيام الصحية العالمية وحملات التوعية والتثقيف المستمرة في منطقة القصيم، وتسهيل الحصول على الخدمات العلاجية والتشخيصية لمرضى الكبد من المواطنين والمقيمين في المستشفيات والمختبرات والمراكز الطبية التابعة للتجمع وفقاً للإمكانيات المتاحة.

وقد وقع الاتفاقية المزمنة لمدة عام قابلة للتمديد والتطوير كلاً من الرئيس التنفيذي لتجمع القصيم الصحي الدكتور سلطان بن سعود الشائع ومدير عام الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الكبد الأستاذ عبد العزيز بن علي الحميد.