تدخل جراحي ينقذ مصابًا بحادث مروري من شلل الأطراف السفلية بمركزي بريدة

تمكّن فريق طبي متخصص بجراحة المخ والأعصاب في مستشفى بريدة المركزي ببريدة من إنقاذ شاب من الإعاقة الجسدية وشلل الطرفين السفليين بعد تعرضه لحادث مروري تسبب له بأضرار كبيرة في الفقرات القطنية.

وفي التفاصيل ذكر تجمع القصيم الصحي أن المصاب وصل لقسم الطوارئ بالمستشفى وكانت حالته غير مستقرة، وعلى الفور تم تقديم الاسعافات الأولية اللازمة له، وبعد عمل الفحوصات الطبية والأشعة التصويرية تبين إصابته برضوض على الصدر والبطن، وكسر في العمود الفقري ضاغط على النخاع الشوكي بشدة، وانزلاق بالفقرتين القطنية الثالثة والرابعة، إضافة إلى كسر في عظم الفخذ الأيمن.

وقال التجمع إن الفريق الطبي قرر إجراء تدخل جراحي لإزالة الضغط عن العمود الفقري والنخاع الشوكي، ومعالجة الانزلاق وعودة الفقرتين إلى المكان الطبيعي، لافتا إلى أنه تم خلال العلمية التي استغرقت 6 ساعات وتكللت بالنجاح ولله الحمد تثبيت العمود الفقري بواسطة دعائم ومسامير خاصة وبعدها أحيل المريض للقسم المختص لتبدأ معه مرحلة التأهيل والعلاج التي استمرت عدة أيام.

وأكد التجمع أن المريض أصبح قادراً على المشي في اليوم الخامس بعد إجراء العملية واستكمال البرنامج العلاجي، وغادر المستشفى وهو يتمتع بصحة جيدة ولا يعاني من أي مضاعفات جانبية.