إنهاء معاناة مريضة من انقطاع التنفس بمستشفى بريدة المركزي

تمكن الفريق الطبي المتخصص في جراحة السمنة بمركز الأمير فيصل بن مشعل لعلاج وجراحة البدانة بمستشفى بريدة المركزي من إجراء تدخل جراحي لإنهاء معاناة مريضه في بداية العقد الرابع من العمر، تشكو من انقطاع التنفس أثناء النوم ومن السمنة المرضية المفرطة.

وأوضح تجمع القصيم الصحي أن المريضة حضرت إلى المستشفى وكانت تعاني من ألم وانقطاع في التنفس أثناء النوم وبعد مراجعة مركز جراحة السمنة وعمل الفحوصات الطبية اللازمة والتصوير بالأشعة تبين أن لديها فتق في الحجاب الحاجز مع إنزلاق جزء من المعدة إلى تجويف الصدر، وسمنة مرضية مفرطة.

وقال التجمع إن الفريق الطبي قرر إجراء تدخل جراحي لإرجاع جزء المعدة المنزلق في تجويف الصدر إلى وضعه الطبيعي في تجويف البطن، وبعدها تم إجراء إصلاح لفتق الحجاب الحاجز، لافتاً إلى أن العملية استغرقت ساعتين وتكللت بالنجاح ولله الحمد وتم خلالها إجراء تدخل جراحي بواسطة المنظار لتكميم المعدة، وبعدها احيلت المريضة للقسم المختص، وبعد تماثلها للشفاء غادرت المستشفى وهي بصحة جيدة دون تسجيل أي مضاعفات تذكر.

يذكر أن مركز الأمير فيصل بن مشعل لعلاج وجراحة البدانة استقبل أكثر من 4 آلاف مستفيد حتى نهاية الربع الثالث من العام الجاري 2023م، و أجرى 284 عملية جراحة تكميم معدة ، و استفاد 1378 مراجعا من خدمات العيادة الاستشارية للفترة ذاتها