إنقاذ طفلة من ضيق وانقطاع التنفس أثناء النوم بمستشفى الرس العام

أسهم تدخل جراحي سريع في مستشفى الرس العام بإنقاذ حياة طفلة تبلغ من العمر 12 عاماً، وإنهاء معاناتها مع حالة الشخير الشديد وضيق التنفس التي رافقتها منذ خمسة أشهر وتطورت مضاعفاتها بشكل متصاعد لتصل إلى انقطاع التنفس أثناء النوم في الشهرين الأخيرين.

ذكر ذلك تجمع القصيم الصحي، مشيراً إلى أن عيادة الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى الرس العام استقبلت الطفلة وباشرت بعمل الإجراءات الصحية والفحوصات الطبية اللازمة من المناظير والتصوير الإشعاعي والتحاليل المخبرية التي تبين من خلالها وجود زوائد لحمية من الدرجة الرابعة.

ولفت التجمع إلى أن الطاقم الطبي وبعد التأكد من قابلية تحمل الطفلة المريضة للعملية الجراحية قرر القيام بعمل التدخل الجراحي، حيث تم تجهيزها من ناحية جرعة التخدير المطلوبة، وأجريت العملية بنجاح خلال ربع ساعة فقط عدا الإفاقة، لتنتهي معاناة الشخير ويعود التنفس بشكل طبيعي من أول يوم بعد العملية الجراحية وبعد أسبوع راجعت الطفلة العيادة وتبين أنها سليمة وتمارس حياتها بشكل طبيعي.

جدير بالإشارة أن طوارئ مستشفى الرس العام قدم خدماته لأكثر من 6800 مستفيدٍ من حالات الجراحة والحوادث والإصابات في قسم الطوارئ خلال الربع الثالث من عام 2022، كما نفذ المستشفى خلال النصف الأول من العام أكثر من 2500عملية.